الأقمشة الشعبية عام 2021: أقمشة الأسيتات

2021/04/14

الدليل: "هذا نسيج عالي الجودة من حمض الأسيتيك مستورد من الخارج. إنه مريح جدًا للارتداء ..." إذا كنت تزور غالبًا متاجر الملابس النسائية ومراكز التسوق عبر الإنترنت ، فإن هذه الشعارات الترويجية التي غالبًا ما تستخدمها أدلة التسوق قد لا كن غير مألوف. غالبًا ما يُباع الفستان ذو التصنيع الجيد والمظهر ، والذي يُعرف بنسيج حمض الأسيتيك المستورد ، بعدة مئات من اليوانات. إذن ، ما هو نسيج الأسيتات هذا المستورد؟




الأقمشة الشعبية عام 2021: أقمشة الأسيتات
إرسال استفسارك

الأقمشة الشعبية عام 2021: أقمشة الأسيتات


# 1. ما هو الأسيتات بالضبط؟

 

أقمشة الأسيتات هي أقمشة منسوجة من ألياف الأسيتات. تتميز ألياف الأسيتات بخصائص فريدة مثل الحرير الحقيقي وبريق الألياف والألوان الزاهية والستارة والمظهر الممتازين. النسيج المحبوك الذي تنتجه لديه ملمس ناعم على اليد ، وارتداء مريح ، وامتصاص الرطوبة والتهوية ، وملمس خفيف ، واستعادة رطوبة منخفضة ، وليس من السهل تكويرها ، ومضاد للكهرباء الساكنة. يفضل المستهلكون الجورجيت المحبوك والفشار وغيرها من الأقمشة المنسوجة بألياف الأسيتات.

 

تعتبر ألياف الأسيتات ، المعروفة أيضًا باسم ألياف الأسيتات ، واحدة من أقدم الألياف الكيميائية التي تم تطويرها في العالم. وهي حاليًا ثاني أكبر مجموعة متنوعة من ألياف السليلوز المُجددة بعد ألياف الفسكوز. يتكون السليلوز الخلات من لب السليلوز ، والذي يتم أسيتيله لتشكيل مشتقات أسترة السليلوز ، ثم من خلال عملية الغزل الجاف. وفقًا لدرجة استبدال مجموعة الهيدروكسيل (-OH) في السليلوز بواسطة مجموعة الأسيتيل (-COCH3) ، يتم تقسيمها إلى ثلاثة أسيتات السليلوز (CTA) وثنائي أسيتات السليلوز (CDA). عندما لا يتم تحديد أنها ألياف ثلاثية الأسيتات ، فإن الألياف التي يشار إليها عادةً باسم ألياف الأسيتات تشير إلى الألياف ثنائية الأسيتات.

Acetate fabric

 

# 2. تاريخ الاسيتات

 

لقد مضى أكثر من مائة عام على غزل أول ألياف خلات. بدأ الإنتاج الصناعي لألياف الأسيتات في أوائل القرن العشرين. في عام 1901 ، نجح أ.أيسينجن وبيل في أسيتيل السليلوز للحصول على ثلاثي الأسيتات. في عام 1904 ، اخترعت شركة Bayor الألمانية الغزل الجاف لألياف أسيتات السليلوز ، وتقدمت بطلب للحصول على براءات اختراع في فرنسا والمملكة المتحدة. في عام 1905 ، تم اكتشاف أنه يمكن إذابة ثنائي الأسيتات في الأسيتون ليصبح محلول أسيتات السليلوز. الإنتاج يوفر ضمانة.

 

كان من الصعب صبغ ألياف الأسيتات المبكرة بأصباغ الألياف الطبيعية الشائعة ، لذلك كان تطبيقها في مجال النسيج مقيدًا ، لذلك كان تطورها بطيئًا للغاية. لم يكن حتى عام 1954 إلى 1955 أن تم تصنيع ثلاثي أسيتات السليلوز بنجاح في بعض الشركات في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا. من عام 1969 إلى عام 1979 ، بسبب ارتفاع الألياف الاصطناعية مثل النايلون والبوليستر والبولي بروبيلين ، استمر الطلب على ألياف النسيج ثنائي الأسيتات وثلاثي الأسيتات في الانخفاض. انخفضت الولايات المتحدة بنحو 4.20٪ كل عام ، وانخفضت السوق العالمية بنحو 2.20٪ كل عام. منذ أوائل الثمانينيات ، نظرًا لصعوبة حل مشكلة التلوث في إنتاج ألياف الفسكوز ، أغلقت بعض الشركات المصنعة في البلدان المتقدمة الواحدة تلو الأخرى ، مما أدى إلى زيادة سريعة في الطلب على خيوط الأسيتات. في السنوات الأخيرة ، نظرًا للتحديث والتطوير المستمر لأنواع المنتجات وتكنولوجيا الإنتاج ، أصبحت ألياف الأسيتات واحدة من أسرع الأنواع نموًا في صناعة الألياف الاصطناعية.

 

في الوقت الحاضر ، يوجد أكثر من 20 مصنعًا لألياف الأسيتات في العالم ، وتقع في بلجيكا والبرازيل وبلغاريا وكولومبيا وإيطاليا والمكسيك وأوروغواي وكندا وألمانيا ورابطة الدول المستقلة واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. ومع ذلك ، فإن تكنولوجيا الإنتاج ليست سوى عدد قليل. تحتكرها جميع الدول. من بينها ، الشركة الرائدة هي Celanese الأمريكية ، التي يمثل إنتاجها حوالي نصف إجمالي الإنتاج العالمي ، تليها Eastman Chemical في الولايات المتحدة ، و Novaceta الإيطالية ، و Mitsubishi و Teijin اليابانية ، و Acordis في المملكة المتحدة وروديا من فرنسا. يمثل إجمالي الناتج حوالي 90 ٪ من إجمالي الناتج العالمي.

 

بدأت صناعة ألياف الأسيتات في بلدي في الخمسينيات من القرن الماضي ، مع تطور أبطأ وتكنولوجيا إنتاج متخلفة ، ويقتصر التنوع على سحب الأسيتات للسجائر. اعتمدت شركة Acetate للمنسوجات على الواردات على مر السنين ، وبشكل رئيسي من الشركات الأربع الكبرى لشركة Celanese في الولايات المتحدة ، و Contes في المملكة المتحدة ، و Celanese في كندا ، و Mitsubishi في اليابان.

 

# 3. ما هي خصائص ألياف الأسيتات؟

 

3.1 اللدونة الحرارية الجيدة

تنعم ألياف الأسيتات عند 200 درجة مئوية ~ 230 درجة مئوية وتذوب عند 260 درجة مئوية. هذه الميزة تجعل ألياف الأسيتات بالحرارة تشبه الألياف الاصطناعية. بعد التشوه البلاستيكي ، لم يعد الشكل يتعافى ، وله تشوه دائم. يتمتع نسيج حمض الأسيتيك بقابلية جيدة للتشكيل ، ويمكنه تجميل منحنى الجسم ، وبشكل عام فسيح وأنيق.

 

3.2 قابلية صبغ ممتازة

يمكن عادةً صبغ ألياف الأسيتات بأصباغ متفرقة ، ولها أداء تلوين جيد ، وألوان زاهية ، وأداء تلوينها أفضل من ألياف السليلوز الأخرى. نسيج خلات لديه لدونة حرارية جيدة. تنعم ألياف الأسيتات عند 200 درجة مئوية ~ 230 درجة مئوية وتذوب عند 260 درجة مئوية. إنه مشابه للألياف الاصطناعية. بعد التشوه البلاستيكي ، لا يتعافى الشكل ويكون له تشوه دائم.

 

3.3 المظهر يشبه حرير التوت

يشبه مظهر ولمعان ألياف الأسيتات تلك الموجودة في حرير التوت ، كما أن ملمس اليد ناعم وسلس. له نفس الثقل النوعي مثل حرير التوت ، لذا فإن ملمس الستارة هو نفسه حرير التوت. النسيج المنسوج المصنوع من حرير الأسيتات سهل الغسل والتجفيف ، وليس العفن الفطري والديدان. المرونة أفضل من ألياف الفسكوز.

 

3.4 الأداء قريب من أداء حرير التوت

بالمقارنة مع الخواص الفيزيائية والميكانيكية لألياف الفسكوز وحرير التوت ، تتميز ألياف الأسيتات بقوة أقل واستطالة أكبر عند الكسر. على الرغم من أن نسبة مقاومة الرطوبة إلى مقاومة الجفاف منخفضة ، إلا أنها أعلى من تلك الموجودة في حرير الفسكوز ولها معامل ابتدائي صغير. ، استعادة الرطوبة أقل من ألياف الفسكوز وحرير التوت ، ولكنها أعلى من الألياف الاصطناعية. لا تختلف قوتها الرطبة إلى نسبة القوة الجافة ، وقوة الخطاف النسبية وقوة العقدة ، ومعدل الاسترداد المرن ، وما إلى ذلك كثيرًا عن تلك الموجودة في حرير التوت. لذلك ، فإن أداء ألياف الأسيتات هو الأقرب إلى أداء حرير التوت بين الألياف الكيميائية.

 

3.5 نسيج حامض الخليك ليس من السهل توليد الكهرباء الساكنة

ليس من السهل امتصاص الغبار في الهواء ؛ يمكن استخدام التنظيف الجاف وغسل المياه وغسل الأيدي في الغسالة التي تقل عن 40 درجة مئوية ، مما يتغلب على البكتيريا متعددة الحاملة لأقمشة الحرير والصوف ؛ ضعف الأتربة والتنظيف الجاف فقط ، ولا توجد عيوب في أن أقمشة الصوف يسهل أكلها بواسطة الحشرات. يسهل تخزينه ، ويتمتع قماش الأسيتات بالمرونة والملمس الناعم للنسيج الصوفي.

 

Acetate fabric woolen fabric

# 4. استخدام ألياف الأسيتات في صناعة النسيج

 

وفقًا للإحصاءات ، يتم استخدام 80 ٪ من ألياف الأسيتات المنتجة عالميًا لصنع حاملات مرشحات السجائر ، وتشكل ألياف الأسيتات المستخدمة في المنسوجات نسبة صغيرة نسبيًا. بدأ البحث عن استخدام ألياف الأسيتات في صناعة النسيج في وقت مبكر نسبيًا في البلدان الأجنبية ؛ وفي بلدي ، كان تطبيق خيوط ألياف الأسيتات أقل بكثير من استخدام ألياف الفسكوز بسبب ضعف تكنولوجيا إنتاج خيوط ألياف الأسيتات. في السنوات الأخيرة ، مع تحسن المستوى التقني لصناعة خلات الألياف والتعميق المستمر للبحث حول خلات الألياف الليفية ، تم استخدام خيوط الألياف على نطاق واسع في صناعة النسيج.

 

يستخدم على نطاق واسع في بطانة الملابس والبيجامات والملابس الداخلية. من خلال مزجها مع خيوط البوليستر ، وخيوط النايلون ، وألياف الفسكوز ، وألياف الخيزران ، والحرير الحقيقي ، يمكن تحويلها إلى خيوط مركبة ذات عروض أكثر تنوعًا ، والتي يمكن تحويلها إلى أنماط أنيقة مختلفة مثل الملابس الرياضية ، والأزياء الرجالية والنسائية ، والرجالية والنسائية فساتين ، ملابس غير رسمية ، إلخ ، ملابس عالية الجودة. يمكن أيضًا تصنيع خيوط الأسيتات في أقمشة الساتان والأقمشة المنسوجة والحرير والساتان المزخرف ومنتجات التطريز والحرير المنقوش ونسيج الفقاعة والحرير المصبوغ بالغزل وخيوط دنة الخل وما إلى ذلك.

 

# 5. كيف تغسل الملابس المصنوعة من قماش الأسيتات؟

 

يمكن تنظيف الملابس المصنوعة من قماش حمض الأسيتيك بالتنظيف الجاف أو غسلها بالماء. العيب أنها ليست مقاومة للأحماض. لذلك ، عند الغسل بالماء ، من الأفضل استخدام المنظفات المحايدة أو المنظفات المصنوعة من الحرير. الخطوات المحددة هي كما يلي:

 

(1) نقع أولاً في ماء صافٍ لمدة 10 دقائق. درجة حرارة المياه الطبيعية جيدة. يجب عدم استخدام الماء الساخن ، لأن الماء الساخن سيسمح بسهولة للبقع بالذوبان في نسيج الملابس أو حرق الخامة.

 

(2) بعد إخراجه ، ضعي المنظف وقلبي بالتساوي ، ثم ضعي الملابس في ملامسة محلول الغسيل تمامًا.

 

(3) نقع لمدة 10 دقائق. لاحظ أنه إذا كانت تعليمات الغسيل لا تسمح بالنقع ، يجب عليك اتباع التعليمات.

 

(4) قم بتقليب المحلول وفركه بشكل متكرر ، وفرك الصابون برفق على المناطق المتسخة بشكل خاص.

 

(5) اغسل المحلول حوالي 3 أو 4 مرات. إذا كانت متسخة أو بها بقع مستعصية: استخدم أولاً فرشاة صغيرة مغموسة بالبنزين للمسح برفق وإزالة الشحوم ثم غسلها بمحلول منظف دافئ ؛ يمكنك استخدام المياه المعدنية الفوارة أو المياه الغازية للخلط ، وصبها على قطعة قماش نظيفة.

 

إرسال استفسارك

Popular fabrics in 2021: Acetate fabrics

2021/04/14

Guide:"This is a high-grade acetic acid fabric imported from abroad. It is very comfortable to wear..." If you often visit women's clothing stores and online shopping malls, these promotional slogans that are often used by shopping guides may not be unfamiliar. A dress with good workmanship and appearance, which is known as imported acetic acid fabric, often sells for several hundred yuan. So, what is this imported acetate fabric?




Popular fabrics in 2021: Acetate fabrics
Send your inquiry

Popular fabrics in 2021: Acetate fabrics


#1. What exactly is acetate?

 

Acetate fabrics are fabrics woven from acetate fibers. Acetate fibers have unique properties like real silk, fiber luster and bright colors, and excellent drape and feel. The knitted fabric produced by it has smooth hand feeling, comfortable wearing, moisture absorption and breathability, light texture, low moisture regain, not easy to pilling, and antistatic. Knitted georgette, popcorn and other fabrics woven with acetate fiber are favored by consumers.

 

Acetate fiber, also known as acetate fiber, is one of the earliest chemical fibers developed in the world. It is currently the second largest variety of regenerated cellulose fiber after viscose fiber. Acetate cellulose is made from cellulose pulp, which is acetylated to form cellulose esterified derivatives, and then through dry spinning process. According to the degree of substitution of the hydroxyl group (-OH) in cellulose by the acetyl group (-COCH3), it is divided into three cellulose acetate (CTA) and cellulose diacetate (CDA). When it is not specified that it is triacetate fiber, the commonly referred to as acetate fiber refers to diacetate fiber.

Acetate fabric

 

#2. The history of acetate

 

It has been more than one hundred years since the spinning of the first acetate fiber. The industrial production of acetate fiber began in the early 20th century. In 1901, A. Eisingen and Bell successfully acetylated cellulose to obtain triacetate. In 1904, the German Bayor Company invented the dry spinning of cellulose acetate fiber, and applied for patents in France and the United Kingdom. In 1905, it was discovered that diacetate can be dissolved in acetone to become a cellulose acetate solution. Production provides a guarantee.

 

Early acetate fiber was difficult to dye with common natural fiber dyes, so its application in the textile field was restricted, so its development was quite slow. It was not until 1954 to 1955 that cellulose triacetate was successfully industrialized in certain companies in the United States, Britain, Canada, France, and Germany. From 1969 to 1979, due to the rise of synthetic fibers such as nylon, polyester and polypropylene, the demand for di-acetate and tri-acetate textile fibers continued to decline. The United States fell by about 4.20% every year, and the world market fell by about 2.20% every year. Since the early 1980s, due to the difficulty of solving the pollution problem in the production of viscose fiber, some manufacturers in developed countries have closed down one after another, which has led to a rapid increase in the demand for acetate filament. In recent years, due to the continuous update and development of product varieties and production technology, acetate fiber has become one of the fastest-growing varieties in the man-made fiber industry.

 

At present, there are more than 20 acetate fiber manufacturers in the world, which are located in Belgium, Brazil, Bulgaria, Colombia, Italy, Mexico, Uruguay, Canada, Germany, CIS, Japan, the United Kingdom, and the United States. However, the production technology is only a few. Monopolized by all countries. Among them, the leading company is Celanese of the United States, whose output accounts for about half of the world's total output, followed by Eastman Chemical of the United States, Novaceta of Italy, Mitsubishi and Teijin of Japan, and Acordis of the United Kingdom and Rodia of France. The total output accounts for about 90% of the total global output.

 

my country's acetate fiber industry began in the 1950s, with slower development and backward production technology, and the variety is limited to acetate tow for cigarettes. Acetate for textiles has relied on imports over the years, mainly from the four major companies of Celanese in the United States, Contes in the United Kingdom, Celanese in Canada and Mitsubishi in Japan.

 

#3. What are the characteristics of acetate fiber?

 

3.1 Good thermoplasticity

Acetate fiber softens at 200°C~230°C and melts at 260°C. This feature makes the acetate fiber thermoplastic similar to synthetic fiber. After plastic deformation, the shape no longer recovers, and it has permanent deformation. The acetic acid fabric has good formability, can beautify the body curve, and the overall is generous and elegant.

 

3.2 Excellent dyeability

Acetate fiber can usually be dyed with disperse dyes, and has good coloring performance, bright colors, and its coloring performance is better than other cellulose fibers. Acetate fabric has good thermoplasticity. Acetate fiber softens at 200°C ~ 230°C and melts at 260°C. It is similar to synthetic fiber. After plastic deformation, the shape does not recover, and it has permanent deformation.

 

3.3 Appearance resembles mulberry silk

The appearance and gloss of acetate fiber is similar to that of mulberry silk, and the hand feel is soft and smooth. It has the same specific gravity as mulberry silk, so the drape feel is the same as mulberry silk. The woven fabric made of acetate silk is easy to wash and dry, and is not mildew and worm-eaten. The elasticity is better than that of viscose fiber.

 

3.4 The performance is close to that of mulberry silk

Compared with the physical and mechanical properties of viscose fiber and mulberry silk, acetate fiber has lower strength and greater elongation at break. Although the ratio of wet strength to dry strength is low, it is higher than that of viscose silk and has a small initial modulus. , Moisture regain is lower than viscose fiber and mulberry silk, but higher than synthetic fiber. Its wet strength to dry strength ratio, relative hook strength and knot strength, elastic recovery rate, etc. are not much different from that of mulberry silk. Therefore, the performance of acetate fiber is closest to that of mulberry silk among chemical fibers.

 

3.5 Acetic acid fabric is not easy to generate static electricity

It is not easy to absorb dust in the air; dry cleaning, water washing and machine hand washing below 40 ℃ can be used, which overcomes the multi-bearing bacteria of silk and wool fabrics; the weakness of dust and only dry cleaning, and it has no shortcomings that wool fabrics are easy to be eaten by insects. It is easy to store, and the acetate fabric has the resilience and smooth feel of woolen fabric.

 

Acetate fabric woolen fabric

#4. Application of acetate fiber in textile industry

 

According to statistics, 80% of the acetate fiber produced globally is used to make cigarette filter holders, and the acetate fiber used in textiles accounts for a relatively small proportion. Research on the application of acetate fiber in the textile industry started relatively early in foreign countries; and in my country, the application of acetate fiber filament was far lower than that of viscose fiber due to the poor production technology of acetate fiber filament. In recent years, with the improvement of the technical level of the fiber acetate industry and the continuous deepening of the research on fiber acetate filament, the fiber acetate filament has been widely used in the textile industry.

 

It is widely used in clothing lining, pajamas and underwear. By blending with polyester filament, nylon filament, viscose fiber, bamboo fiber and real silk, it can be made into composite yarns with more diverse performances, which can be made into various elegant styles such as sportswear, men's and women's fashion, men's and women's dresses, casual wear, etc. , High-quality clothing. Acetate filaments can also be made into satin fabrics, woven fabrics, decorative silk and satin, embroidery products, embossed silk, bubble fabric, yarn-dyed silk, vinegar spandex yarn and so on.

 

#5. How to wash clothes made of acetate fabric?

 

The clothes made of acetic acid fabric can be dry-cleaned or washed in water. The disadvantage is that they are not acid-resistant. Therefore, when washing in water, it is better to use neutral detergents or silk-wool detergents. Specific steps are as follows:

 

(1) First soak in clear water for 10 minutes. Natural temperature water is good. Hot water must not be used, because hot water will easily allow stains to melt into the fabric of the clothes or scald the material.

 

(2) After taking it out, put in detergent, stir evenly, and then put in the clothes to fully contact with the washing solution.

 

(3) Soak for 10 minutes. Note that if the washing instructions do not allow soaking, you should follow the instructions.

 

(4) Repeatedly stir and rub in the solution, rub soap lightly on particularly dirty areas.

 

(5) Wash off the solution, about 3 or 4 times. If it is dirty or has stubborn stains: first use a small brush dipped in gasoline to gently wipe, remove the grease, and then wash off with a warm detergent solution; you can use sparkling mineral water or soda water for mixing, pour it on It is very effective to pat the imprinted area on a clean cloth.

 

Send your inquiry